اهلا وسهلا بكم متابعين وزوار موقعنا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخير ومساؤه عليكم في هذا المقال الذي بعنوان رابط التعليم الإضافي المتكامل دليل المستخدم الخطوات التفصيلية بالصور لتقديم الطلب ويوضح نقاط مهمه
والذي نتابعه في 6 March 2019 10:33 am
بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة الأردنية عن بداية فتح باب التسجيل والتقديم لحاجتها وظائف، حيق أعلنت المملكة عن حاجتها الفعلية لسد العجز بالوزارة من المعلمين، ووضعت وزارة التربية والتعليم الأردنية عدة شروط ومعايير لشغل وظيفة معلم إضافي، وتسهيلا وتيسيرا على المتقدمين لهذه الوظائف أعددنا هذا التقرير، سنتناول تفصيلياً الخطوات اللازمة لتقديم الطلب بنجاح.
تابع معنا عزيزي المعلم الخطوات التالية التي تمكنك من تقديم الطلب لوظيفة معلم إضافي بسهولة تامة، وتابع الخطوات بالشرح والصور حتى تستطيع إنجاز مهمة تقديم الطلب في دقائق معدودة بكل بسر، فقد خصصت المملكة الأردنية رابط التعليم الإضافي المتكامل مع الشرح الوافي لديل المستخدم لهذا الرابط، كما أننا يسعدنا التواصل معكم من خلال التعليقات، وسنكون دائما في خدمة متابعينا حتى إعلان نتائج وظائف التعليم الإضافي 2019.
خطوات التقديم في التعليم الإضافي تفصيلاً
أولا: يجب الدخول على رابط التعليم الإضافي المتكامل باستخدام متصفح Google Chrome. وذلك بالضغط على الصورة السابقة.
ثانيا: يجب استخدام أجهة الحاسوب فقط، ولا يستخدم الهاتف المحمول، وذلك حتى تتمكن من طباعة طلب التسجيل والتقديم لشغل الوظيفة.
ثالثاُ: الدخول على رابط تقديم طلبات التعليم الإضافي من هنا. التقدم عبر موقع www.moe.gov.jo/apps/subteachers.
رابعا: بعد الانتهاء من تسجيل الطلب على الموقع الإلكتروني لنظام التعليم الإضافي المتكامل يجب حفظ الطلب وطباعته.
خامسا: يجب الاحتفاظ بالرقم التسلسلي الذي سيظهر على الشاشة.
سادساً: بعد الانتهاء من تسجيل الطلب يمكن الرجوع للطلب الذي سجلته وتعديله ويجب الضغط على حفظ التعديلات.
سابعاً: سيتم التواصل مع المتقدمين لشغل وظيفة معلم إضافي من خلال إرسال رسائل نصية sms على هواتهم المحمولة التي تم تسجيلها بالطلب، وذلك لتحديد ميعاد الاختبارات الأولية للمتقدمين.
آلية تقديم طلب معلم إضافي 2019
يجب قراءة التعليمات التالية باهتمام بالغ وذلك قبل الشروع في إدخال الطلب، حيث أن هذه التعليمات صادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية للمتقدمين لوظيفة معلم لإضافي
- الرجاء استخدام متصفح كروم Google Chrome، ويفضل استخدام جهاز الحاسوب (وليس الهاتف النقال) من أجل طباعة الطلب ورقيا.
- التقديم إلكترونيا عن طريق الموقع الإلكتروني www.moe.gov.jo/apps/subteachers.
- بعد حفظ الطلب بنجاح يجب طباعته والاحتفاظ بالرقم التسلسلي الذي سيظهر أمامك.
- يجب مراجعة المديرية المتقدم لها/شؤون الموظفين للتقديم الورقي وتدقيق الطلب الإلكتروني واعتماده إلكترونيا.
- بعد اعتماد الطلب في المديرية، لا يمكنك تعديل بياناتك.
- انتظار رسالة sms التي سيتم إرسالها على الهاتف النقال لتحديد موعد الامتحان الإلكتروني.
- سيتم إرسال كشف المتقدمين الناجحين فقط إلى مديريات التربية والتعليم مرتبة حسب اللواء والتخصص والعلامة.
- يتم تعيين المعلم على حساب التعليم الإضافي بعد إبلاغه هاتفيا وذلك حسب الأسس المعتمدة للترتيب التنافسي.
- سيتم اعتماد طلب المتقدم فقط لمديرية واحدة يتبع لها اللواء الذي يرغب في التقديم له، ولا يمكن التقديم لأكثر من مديرية، حيث يتم التنافس فيما بعد على مستوى المديرية.
- التنافس سيكون حسب اللواء الذي يسكن فيه المعلم كما هو في الهوية الشخصية.
- رقم الهاتف رقم 1 يجب أن يكون هاتف نقال معتمد لأن التواصل فيما بعد (إرسال رسائل نصية لتحديد موعد الامتحان الالكتروني) سيتم باستخدام هذا الرقم.
- عند الدخول للموقع (www.moe.gov.jo/apps/subteachers/) ستظهر شاشة آلية تقديم الطلب.
- إذا كنت قد أدخلت الطلب مسبقا لهذه السنة ولم تطبعه ورقيا بإمكانك الضغط على زر (طباعة طلب مدخل مسبقا)
- اضغط زر (إضافة الطلب أو تفعيله) وستظهر شاشة التحقق من الرقم الوطني (انظر صفحة 2).
تابع ما يلي حيث سنقوم بالشرح والصور خطوات تقديم الطلب لشغل وظيفة معلم إضافي، عند الدخول للموقع المخصص لذلك من خلال الرابط السابق سيتم التعامل مع الموقع من خلال شاشة التحقق من الرقم القومي أولا.
شاشة التحقق من الرقم الوطني
- قم بإدخال الرقم الوطني فقط ثم ضغط زر بحث.
- ستظهر بياناتك الشخصية كما هي مخزنة في دائرة الأحوال المدنية.
- في حال لم تكن تقدمت بطلب سابق اضغط على زر “إدخال طلب التعليم الإضافي” فستنتقل للشاشة الخاصة بالإدخال كما في الصورة
- أما في حاك كنت تقدمت بطلب مسبقا يضغط زر “تفعيل الطلب أو تعديله” فينتقل لشاشة تعديل البيانات كما في الصور.
شاشة إدخال طلب جديد
- يقوم المتقدم بإدخال جميع بياناته كما تظهر على الشاشة، ومن ثم الضغط على زر (إرسال الطلب).
- يمكن استخدام زر “غير مئوي” لإدخال معدل أو تقدير بدون معدل
- يجب إدخال الخانات الإجبارية التي يوجد بجانبها نجمة حمراء.
- إذا تم إدخال البيانات بشكل صحيح، ستظهر شاشة جديدة (انظر الصفحة رقم 6).
ملاحظات هامة يجب قراتها جيدا
- سيتم اعتماد طلب المتقدم فقط لمديرية واحدة يتبع لها اللواء الذي يرغب في التقديم له، ولا يمكن التقديم لأكثر من مديرية، حيث يتم التنافس فيما بعد على مستوى المديرية.
- رقم الهاتف يجب أن يكون هاتف محمول معتمد لأن التواصل فيما بعد سيكون من خلال “إرسال رسائل نصية لتحديد موعد الامتحان الإلكتروني”
- لا يسمح بتكرار الرقم الوطني أو رقم الضمان الاجتماعي أو الاسم الرباعي، لذا يجب على المتقدم الحرص على إدخال بياناته بدقة وتحمله المسؤولية.
شاشة تعديل البيانات
يمكنك من خلال صفحة تعديل البيانات أن تقوم بتعديل البيانات الخاصة بك الشخصية مثل رقم الهاتف أو تصحيح أي معلومة كانت مدخلة بشكل خاطئ، وبعد الانتهاء من تعديل البيانات يجب الضغط على زر حفظ التعديلات
- يجب الانتباه لخانة السؤال (هل تريد اعتماد نتيجة الامتحان السابق أم إعادته (للناجحين فقط).
- ويجب ملاحظة أن طلبك ما زال غير معتمد ولن يدرج اسمك في الامتحان أو التعيين في المدارس إلا بعد اعتماده من قبل قسم شؤون الموظفين في المديرية المطلوبة.
- يجب مراجعة قسم شؤون الموظفين مصطحبا صورة عن الهوية الشخصية والمؤهل العلمي، والطلب المطبوع وذلك لاعتماد الطلب من قبل قسم شؤون الموظفين.
- يجب إدخال المعدل المئوي أو احتسابها من زر (غير مئوي) إذا كان معدلك الجامعي غير مئوي.
شاشة المعدل غير المئوي
يتم تحديد نوع المعدل غير المئوي في هذه الشاشة (تقدير أو معدل أو بدون معدل أو تقدير (حسب نظام الجامعة)).
- يتم إدخال التقدير أو المعدل غير المئوي أو مجرد الضغط على خيار (بدون معدل أو تقدير).
- يتم الضغط على زر (احتساب المعدل) فيظهر المعدل المئوي المعتمد في الخانة بالأسفل.
- يتم الضغط على زر (عودة للطلب)، وبذلك يظهر المعدل المئوي المعتمد على شاشة إدخال طلب التعليم الإضافي.
سادسا: إدخال الطلب بنجاح
شاشة طباعة طلب مدخل مسبقا
هذه الشاشة تمكنك من طباعة الطلب ورقيا في أي وقت، حيث يمكن مثلا إدخال الطلب باستخدام الهاتف النقال، ومن ثم طباعته ورقيا من جهاز حاسوب آخر، يلزمك إدخال الرقم الوطني، ومن ثم اضغط زر (طباعة).
ملاحظات هامة
الرجاء طباعة الطلب الورقي بعد الإدخال أو التعديل، ومن ثم مراجعة مديرية التربية والتعليم التي قدمت الطلب إليها، مصطحبا صورة عن الهوية الشخصية والمؤهل العلمي، من أجل اعتماد طلبك إلكترونيا ورسميا.
سيتم لاحقا استدعاؤك لتقديم الامتحان ومن ثم استدعاؤك للتعيين إذا وجد الشاغر وكنت الأحق به حسب الأسس المعتمدة في الترتيب (اللواء الذي تسكن فيه، ثم مؤهلك العلمي وتخصصك، ثم نتيجتك في الامتحان الإلكتروني، ثم سنة التخرج، ثم المعدل الجامعي)، مع الأخذ بالاعتبار أن الطلبات المتأخرة ليس لها أولوية إلا بعد تعيين أصحاب الطلبات المتقدمة في الوقت المحدد.
– تستطيع متابعة ممتعة مصدر الخبر الاصلي رابط التعليم الإضافي المتكامل دليل المستخدم الخطوات التفصيلية بالصور لتقديم الطلب من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر ويقر موقع كل حاجه انه ليس عليه المسؤولية الكاملة عن محتوى الخبر .
الي هنا نكون قد انتهينا من مقال اليوم والتي كانت بعنوان رابط التعليم الإضافي المتكامل دليل المستخدم الخطوات التفصيلية بالصور لتقديم الطلب
لا تنسي أن تقوم بمشاركة الموضوع مع اصدقائك لتعم الفائده علي الجميع واذا كان لديك أي سؤال قم بكتابته في التعليقات بالأسفل وسأقوم بالرد عليك فورا والى موعد قريب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته