دعا بعض نشطاء موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، إلى تشدين حملة جديدة تحت مسمى “خليها في المصنع”، والتي تهدف إلى مقاطعة شراء السجائر بالفترة المقبلة، اعتراضًا على أسعارها المرتفعة بالأسواق، للضغط على الشركات لخفض أسعارها مرة أخرى.
ويبدأ انطلاق الحملة بداية من شهر فبراير المقبل، وتستمر لمدة أسبوع، في محاولة للسيطرة على ارتفاع أسعار السجائر.
وكان رئيس شعبة الدخان والمعسل باتحاد الصناعات، إبراهيم الإمبابي، قد نفى ارتفاع أسعار التبغ بالفترة الحالية، لافتًا أن كل ما يثار حول هذا الشأن مجرد شائعات.
وأشار الإمبابي، أنه يتم استيراد كمية كبيرة من التبغ من الخارج، وأن الذي يؤثر على الأسعار بالسوق المصرية هو السعر العالمي، وحجم الطلب بالسوق العالمي، وأنه كلما كان الطب أكبر والمعروض أقل كان ذلك له تأثير على الأسعار.
وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء قد أشار بأن السجائر ارتفعت أسعارها خلال شهر سبتمبر الماضي بنسبة 22.4%، مما أدى إلى ارتفاع معدل التضخم السنوي بنسبة 0.92%.
وكانت أسعار السجائر، والمكيفات، والمشروبات الكحولية من أبرز السلع التي شهدت ارتفع كبير في الأسعار خلال سبتمبر 2018 مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2017، فقدت شهدت تلك السلع ارتفاع بنسبة 21%.
– تستطيع مشاهدة مصدر الخبر الاصلي تعرف على تفاصيل حملة "خليها في المصنع" من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز

– تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر ويقر موقع كل حاجه انه ليس عليه المسؤولية الكاملة عن محتوى الخبر .