موغيريني: نريد تفعيل مفاوضات السلام في سوريا بعد الضربات

***









Apr 16, 2018








19ipj


لوكسمبورغ: قالت ممثلة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، الإثنين، إن الاتحاد يريد تفعيل مفاوضات السلام حول سوريا، في اجتماع الأسبوع المقبل، وذلك عقب الضربات الغربية التي استهدفت مواقع لنظام دمشق.


وقالت موغيريني في تصريحات قبل ترؤسها المحادثات بين وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ، الاثنين: “إن هناك حاجة لتفعيل عملية السلام حول سوريا بقيادة الأمم المتحدة”.


وأضافت أن “الناس يعانون ويموتون، وأعتقد أن المجتمع الدولي بأسره يجب أن يتحمل المسؤولية عن ذلك”، حبسما نقلت وكالة أسوشييتد برس.


ومن المنتظر أن يحضر أكثر من 70 وفدًا مؤتمر بروكسل الثاني “دعم مستقبل سوريا والمنطقة” في 24- 25 نيسان/ إبريل الجاري، وفق الوكالة ذاتها.


من جهته، قال وزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك: “يتعين علينا مواصلة الضغط من أجل التوصل إلى حل من خلال مجلس الأمن الدولبي لإنه الطريق الوحيد لتحقيق التقدم”. (الأناضول)




">-
"> -









– تستطيع متابعة ممتعة مصدر الخبر الاصلي موغيريني: نريد تفعيل مفاوضات السلام في سوريا بعد الضربات من التابع التالي
المصدر :القدس العربي
– تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر ويقر موقع شوت كورة انه ليس عليه المسؤولية الكاملة عن محتوى الخبر .